الخميس 25 أبريل 2024 | 10:51 ص

توقيع بروتوكول لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي في شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية

شارك الان

وقعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بروتوكول تعاون مشترك يهدف إلى إعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز "مدارس التعليم المجتمعي" في محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية التعاون بين الوزارتين في مجالات متعددة من بينها التوعية بمكافحة التعاطي والإدمان داخل المدارس، وبرامج الإسعافات الأولية التي ينفذها الهلال الأحمر المصري، إضافة إلى دعم برنامج "تكافل وكرامة" وتوفير الأجهزة التعويضية لطلاب المدارس من ذوي الإعاقة.

وأشادت الوزيرة بأهمية المدارس المجتمعية كفرصة ثانية للتعليم والتمكين للأطفال المتسربين من التعليم، وأكدت على توظيف قدرات المجتمع المدني لتحقيق هذه الأهداف خاصة في المحافظات الحدودية.

من جانبه، أشاد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون المستمر بين الوزارتين وأعرب عن أمله في المزيد من التعاون في المستقبل، مؤكدًا على أهمية التعليم المجتمعي وسد منابع الأمية.

وأكد الوزير على أهمية الاهتمام بالطفل كأحد أولويات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم، ورؤية الوزارة في تقديم تعليم جيد عالي الجودة دون تمييز لأي طفل في مصر، مشيرًا إلى أهمية توقيع البروتوكول والاهتمام بإعادة تهيئة وتأهيل ورفع كفاءة وتجهيز مدارس التعليم المجتمعي في شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية.